القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل متصفح للكمبيوتر : تحميل متصفح بريف 2021 Brave Browser

 يوجد العديد من المتصفحات المختلفة للكمبيوتر ولكل متصفح مميزاته وعيوبه وذلك يجعلنا فى حيره ، أى متصفح نستخدم ؟

ولكن فى هذه المقالة سنوضح لك افضل متصفح للكمبيوتر ، متصفح بريف ، وسنشرح مميزاته ولماذا هو مميز عن باقى المتصفحات المختلفة المعروفة ، هذا بالأضافة الى كونه متصفح سريع وآمن ومجانى ويصلح لجميع انواع الكمبيوترات وجميع انظمة التشغيل.

افضل متصفح للكمبيوتر

افضل متصفح للكمبيوتر

افضل متصفح للكمبيوتر : متصفح brave 

متصفح brave
 متصفح brave

متصفح بريف يُعد افضل متصفح للكمبيوتر لانه متصفح سريع وفى غاية الامان فيمكنك تصفح المواقع التى تريدها مثل مواقع الاخبار والتواصل الاجتماعى وغيرهم من المواقع فى امان كامل. 

هذا المتصفح اذا قارناه بالمتصفحات الاخرى فيمكننا ان نطلق عليه المتصفح السريع ، لانه يقوم بتحميل الصفحات اسرع من المتصفحات الاخرى باضعاف. 

يتشابه متصفح بريف كثيرا مع متصفح جوجل كروم ويدعم مميزاته ولكنه يتميز عنه باشياء اكثر ، من ضمن هذه المميزات انه اسرع منه وايضا يمنع الاعلانات ويمكنك التصفح بدون اعلانات فى مختلف المواقع. 

ايضا هو متصفح خفيف جدا ولا يستهلك الكثير من الذاكرة (RAM) على عكس جوجل كروم. 

ايضا صغير الحجم جدا ، فحجمه 1.2 ميجابايت فقط. 

هذا المتصفح آمن جدا ويحافظ على خصوصيتك اثناء تصفحك للمواقع المختلفة عن طريق تشفير بياناتك ويحمى كلمات المرور المسجله عليه وايضا الملفات ، لذا هو اكثر المتصفحات امانا.

مميزات متصفح بريف 

متصفح بريف
متصفح بريف

  • صغير الحجم جدا ، حجمه 1.2 ميجابايت فقط ، بالاضافة الى سهوله تثبيته عن طريق الضعط على الملف الذى تم تحميله والضغط على Run فيتم تثبيته بسرعة جدا ، اقل من دقيقة اذا كان اتصال الانترنت جيد. 
  • خفيف جدا ولا يستهلك الكثير من الذاكرة (RAM) على عكس المتصفحات الاخرى. 
  • عند الانتقال من متصفح اخر الى متصفح بريف ، فانه يمكنك نقل جميع بياناتك مثل History و Bookmark  و Extensions من المتصفح الاخر الى متصفح بريف وذلك يتم عند فتح المتصفح ، تقوم بالضغط على بدء أو let's go ومن ثم ينقلك الى صفحه تختار من خلالها المتصفح الذى تريد نقل بيناتك من خلاله وتضغط على import ثم Next وذلك كما سيوضح فى الصورة التالية : 
متصفح بريف
متصفح بريف

  • يتميز متصفح بريف بوجهه مميزه جدا وتتغير صورة الخلفية مع كل مره يتم فيها فتح تبويب جديد او عند عمل اعادة تحميل لصفحة التبويب الجديد ، وتعرض اهم المواقع التى تم فتحها وتعرض الساعة وبيانات اخرى بشكل مميز ، كما هو موضح فى الصورة الاولى.
  • من اكثر الاشياء المزعجة هى الاعلانات الكثيرة التى تظهر فى المواقع بشكل مستمر ومزعج ، هذا المتصفح يمنع الاعلانات من الظهور فى المواقع. 
  • المتصفح سريع جدا وذلك بالطبع مُترتب على عدم ظهور اعلانات فبالتالى تكون المواقع سريعة التحميل والفتح ، وايضا يتم تحميل الملفات ، اى كان نوعها سواء كانت افلام او برامج او غيرها من الملفات ، بسرعة عالية جدا بالمقارنة بالمتصفحات الاخرى. 
  • متصفح بريف آمن جدا ، فهو يمنع اعلانات الاستيلاء على البيانات واجهزة التتبع ، ويحمى جميع بيناتاتك وايضا كلمات المرور من متابعتها او التجسس عليها عن طريق شخص او اى صحفة اخرى ، وذلك يُتيح لك التصفح بحرية وامان كامل. 
  • هذا المتصفح اسرع من كل المتصفحات الاخرى ، بسرعة تصل الى 6 اضعاف من المتصفحات الاخرى وخاصة فى مواقع الاخبار الرئيسية. 
  • عند غلقك للمتصفح اثناء فتحك لصفحة معينة فعند فتح المتصفح مرة اخرى تجد هذه الصفحة ، بالطبع يمكنك تغير هذه الخاصية عن طريق الاعدادات ، يمكنك اختيار فتح المتصفح على تبويب جديد او على نفس الصفحة التى تم قفل المتصفح وهى مفتوحة او تحديد صفحة معينه تحددها انت ليفتح المتصفح عليها. 
  • يدعم اللغة العربية ويمكنك التحويل اليها عن طريق الإعدادات واختيار إعدادات اضافية ثم تختار اللغات ومن ضمن اللغات يمكنك اختيار اللغة العربية والعديد من اللغات الاخرى.
  • يمكنك تحميل متصفح بريف على مختلف اصدارات الويندوز واللينكس والماك وايضا يمكنك تحميله على الموبايل الشخصى. 
  • اذا كنت تستخدمه من اللابتوب الخاص بك او الموبايل الشخصى فانه يوفر لك فى البطارية بمقدار 35%.
من ضمن المميزات ايضا فى هذا المتصفح انه عند سماحك لتشغيل Brave Rewards لعرض الإعلانات التى تحترم الخصوصية ويمكنك ايضا تعيين عدد الاعلانات التى تراها فى الساعة ، فان المتصفح يقدم لك مكآفات ، هذه المكافات عبارة عن رموز متكررة تسمى tokens وهى تستخدم للتصفح فقط ، بالطبع هذه ميزه اضافية اذا كنت تريد مشاهدة عدد معين من الاعلانات واخد هذه الرموز ولكن يمكنك عدم تفعيلها. 

يمكنك من خلال هذه الرموز دعم منشئى الويب المفضلين لديك. 

Brave Browser
Brave Browser


يتم تفعيل هذه الخاصية عن طريق الايقونة المصغرة الموجودة أعلى الصفحة الخاصة ب Brave Rewards ويتم فتح الصفحة الخاصة بها ، كما هو موضح فى الصورة السابقة. 

فى الوضع الافتراضى تكون الاعلانات ممنوعة ولكن اذا كانت غير ذلك فيمكنك منعها عن طريق الايقونة الاخرى الموجودة بجانب Brave Rewards ، وهى تسمى Brave shields والتى مُشار اليها بالسهم فى الصورة السابقة او يمكنك ضبطها عن طريق الاعدادت. 

كل هذه المميزات واكثر توجد فى متصفح بريف ، لذلك هو يعتبر افضل متصفح للكمبيوتر ، لذلك انصحك بشدة بتجربة هذا المتصفح واستخدامه لانه يحتوى على العديد من المميزات الغير موجودة فى اى متصفح اخر ، ايضا هو متصفح مجانى. 

المتصفح الخفى (Tor) الخاص بمتصفح بريف 

متصفح brave
 متصفح brave

من ضمن المميزات الرائعة التى توجد فى متصفح بريف ولا توجد فى المتصفحات الاخرى هو المتصفح الخفى Tor.

هذا بالاضافة الى المتصفح الخفى العادى كما فى المتصفحات الاخرى الذى يتم فتحه عن طريق الضغط على (customize and control Brave) الموجود اعلى يمين الصفحة  بجانب ال Extensions ، ويتم اختيار New Private Window وهذا للمتصفح الخفى العادى وهو الاختيار الثالث. 

اما المميز هو الاختيار الرابع الموضح فى الصورة  وهو New Private Window With Tor ، هذا الاختيار لا يوجد فى المتصفحات الاخرى يوجد فقط فى متصفح  brave.

المتصفحات الاخرى لديها الوضع الخاص ولكن هذا فقط يخفى السجل الخاص بك عن الاخرين الذين يستخدمون متصفحك ، ولكن متصفح بريف يُتيح لك استخدام Tor الذى لا يخفى السجل الخاص بك فحسب ، بل ايضا يخفى المواقع التى تزورها عن طريق توجيه التصفح الخاص بك عبر عدة خوادم قبل ان يصل الى ما تريد ويتم تشفير هذه الاتصالات. 

فى المتصفح الخفى Tor يكون محرك البحث الافتراضى هو DuckDuckGo ، لان بعض محركات البحث الشائعة يصعب استخدامها مع المتصفح الخفى Tor ، وايضا محرك البحث DuckDuckGo لا يتتبع سجل البحث الخاص بك. 

مع المتصفح الخفى Tor ، فهم لا يعرفون حتى عنوان IP الخاص بك

تحميل متصفح بريف

كما تحدثنا سابقا فانه يمكنك تحميل متصفح بريف على جميع اصدارات الويندوز وايضا الماك واللينكس. 

تحميل متصفح بريف
تحميل متصفح بريف

بالضغط على اي من الخيارات المحددة على حسب نظام التشغيل الخاص بك فيتم تحميل متصفح بريف الى جهازك.
 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة